Factoring Egypt - Trade Receivables Management
International trade, Credit Insurance, Trade Finance, Invoice Discounting, Working Capital and more...
الصفحة الرئيسية : أخر الأخبار : تفاصيل الأخبار

فيم بنك ، أحد المساهمين الرئيسيين في إيجبت فاكتورز ، يصدر تصريحا صحفيا
24/06/2008

فيم بنك ، أحد المساهمين الرئيسيين في إيجبت فاكتورز ، يصدر تصريحا صحفيا
3/1/2007

موقع المقالة باللغة الإنجليزية: http://www.maltabusinessweekly.com.mt/news.asp?newsitemid=3637
أنشا فيم بنك - بالاشتراك مع البنك التجاري الدولي، خامس أكبر البنوك العاملة في مصر- شركة إيجبت فاكتورز، وهي شركة مساهمة متخصصة في التخصيم في مصر، حيث تضافرت معرفة البنك التجاري الدولي بالسوق المحلية والدولية، مع خبرة فيم بنك في مالطة، وهو مؤسسة عالية التخصص في تمويل التجارة و الفورفيتينج والتخصيم، ليطلقوا معا وبقوة خدمات التخصيم في السوق المصرية.

مساهم آخر في هذه الشركة هو مؤسسة التمويل الدولية ( IFC )، ذراع البنك الدولي المتخصص في تمويل القطاع الخاص والذي يركز أيضا على دعم تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. والغرض من الشركة هو إطلاق خدمات التخصيم مع التركيز على الأنشطة الدولية والتصدير في مصر عام 2006.

إدارة إيجبت فاكتورز المنتدبة من فيم بنك والمدعمة من البنك التجاري الدولي ومؤسسة التمويل الدولية تتعاون عن كثب مع كافة السلطات المختصة لخلق بيئة تسمح بنمو خدمات التخصيم بما يعود بالفائدة على قطاع التصدير. ويخضع هذا النشاط إلى إشراف ورقابة وزارة الاستثمار في مصر.

وجدير بالذكر أن بيرنهارد أرنيبولد، العضو المنتدب لشركة إيجبت فاكتورز، قد قضى أكثر من 25 سنة في مجال الأنشطة المتعلقة بالتخصيم مع تركيز واضح على الأعمال الدولية، وبالتعاون الوثيق مع شبكة مراسلين لفاكتورز تشين إنترناشيونال. ومن المعروف أنه منتدب من فيم بنك ليترأس العملية الجديدة في مصر.

والتخصيم هو عبارة عن حزمة خدمات تعني بإدارة المديونيات بما في ذلك مسك الدفاتر وتحصيل الأرصدة المستحقة، والحماية ضد مخاطر الديون المشكوك فيها، وكذلك توفير التمويل. سيتم عرض هذه الخدمة إما مع حق الرجوع (أي أن المسئولية النهائية عن سداد الفواتير تقع على كاهل المورد) أو بدون حق الرجوع (أي أن شركة التخصيم تغطي مخاطر إعسار المشتري). إن عضوية إيجيبت فاكتورز في فاكتورز تشين إنترناشيونال ( FCI )، وهي منظمة التخصيم الرئيسية في العالم، يسمح بالوصول إلى ما يقرب من 60 بلدا أجنبيا.

وقد حضرت مارجريث لوتشيج إيمينيجر، رئيس فيم بنك ، اجتماع المؤسسين في مصر. وقالت أن إيجبت فاكتورز هو مشروع آخر مشترك وناجح ينشأه فيم بنك بغرض تنمية نشاط التخصيم في العالم كله. وبالإضافة إلى إيجيبت فاكتورز، وجلوبال تريد فينانس في الهند وعملياته الخاصة في مالطة، يسعى فيم بنك إلى إنشاء مزيد من الشركات المساهمة المتخصصة في التخصيم في أمريكا الجنوبية وآسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط.