Factoring Egypt - Trade Receivables Management
International trade, Credit Insurance, Trade Finance, Invoice Discounting, Working Capital and more...
الصفحة الرئيسية : تخصيم : المقدمة

ما هو التخصيم؟
التخصيم هو أداة مالية تجارية تبيع بموجبها الشركات أوراق القبض (على سبيل المثال الفواتير) إلى طرف ثالث (المخصم) بسعر خصم في مقابل مبالغ نقدية فورية والتي يتم بها تمويل عمليات تجارية مستمرة. و بعبارة أخرى، هو وسيلة للحصول على تمويل قصيرا لأجل لزيادة دورة التدفق النقدي مع تحسن في السيولة، فضلا عن الربحية.

ماذا يقدم لك التخصيم؟ عناصر التخصيم
الإدارة: ستعتني إيجيبت فاكتورز بكافة الحسابات المتعلقة بالمدين، بما في ذلك رصد ومتابعة كافة الفواتير المستحقة وتولي كل إجراءات التحصيل بشكل احترافي في أكثر من 67 دولة حول العالم، متخطية في سبيل ذلك الاختلافات في الثقافات واللغات والعادات الخاصة بكل سوق و كذلك الإطار القانوني.

الحماية من الديون المعدومة: تضمن ايجيبت فاكتورز أنه سيتم دفع الفواتير الخاصة بك
في إطار "حدود الائتمان" المقررة لكل مشتري فإن المدفوعات تكون مضمونة في حدود النسبة المئوية المتفق عليها في حالة عدم القدرة المالية للمشتري لتسوية هذه المستحقات. سندفع بدلا من ذلك المشتري بعد فترة زمنية متفق عليها من تاريخ استحقاق الفاتورة الأولية. إن البائع لا يملك إلا المسؤولية الكاملة عن الأداء السليم فيما يتعلق بجانبه من اتفاقية التوريد.

الدفعات المقدمة / التمويل : المبيعات الخاصة بك القائمة على أساس الحساب المفتوح (شروط الدفع المؤجل) سوف تتحول إلى مبيعات نقدية
وسيتم تمويل جميع المستحقات على الفور حتى النسبة المئوية المتفق عليها. وسيتم تغطية احتياجات التدفق النقدي الخاص بك لحظة شحن البضاعة وإصدار الفواتير. في حالة أن الحماية من الديون المعدومة لم يتم الاتفاق عليها مع البائع فأنه يتحمل المسؤولية النهائية عن سداد المستحقات

من يمكنه الاستفادة من التخصيم؟
عندما يتراجع التدفق النقدي بشكل كبير، فإن الأعمال التجارية تحتاج إلى كميات كبيرة من النقد سواء من الأرصدة النقدية الحالية أو من المخصم لتغطية التزاماته خلال هذه الفترة من الزمن. أيضا الشركات التي لا تمتلك القدرة القوية على التحصيل ومتابعة الفواتير يمكن أن تستخدم التخصيم لتوفير تكلفة الأيدي العاملة أو لتوفير خدمة تحصيل أفضل، يشمل التخصيم الحماية ضد مخاطر عدم السداد مما يجعل التدفق النقدي متوقعاً. كما يلاءم التخصيم الاحتياجات الخاصة لكل عميل ويلبي المتطلبات الفريدة لكل شركة.

خدمات التخصيم
تصنف خدمات التخصيم الرئيسية إلى "تخصيم – بدون حق الرجوع علي البائع" و " تخصيم – مع حق الرجوع علي البائع ".
• بدون حق الرجوع علي البائع: شراء المستحقات من قبل شركة التخصيم، وبتأثير كامل في تغيير ملكية المستحقات في الميزانيات ، حيث المستحقات واجبة النفاذ.
• مع حق الرجوع علي البائع: تبقى ملكية المستحقات مع البائع، مع حق المخصم في مطالبة العميل في حالة تعسر المدين أو عدم.